logo

Select Sidearea

Populate the sidearea with useful widgets. It’s simple to add images, categories, latest post, social media icon links, tag clouds, and more.
hello@youremail.com
+1234567890

الثقافة الورقية في زمن الإعلام الرقمي

حمد بن عبدالله القاضي

حمد القاضي > مؤلفات الكاتب وعنه  > الثقافة الورقية في زمن الإعلام الرقمي حمد بن عبدالله القاضي

الثقافة الورقية في زمن الإعلام الرقمي

حمد بن عبدالله القاضي

 

في كتابه الجديد عن الثقافة المقروءة والرقمية:

حمد القاضي: لا تقاطع بين وسائط المعرفة وكل يستقي المعرفة من الوسيلة التي يريدها

 

صدر كتاب جديد للأديب حمد بن عبدالله القاضي حمل عنوان " الثقافة الورقية في زمن الإعلام الرقمي", تناول فيه القضية الدائرة في الأوساط الفكرية حول بقاء الكتاب المطبوع,أو الثقافة المقروءة في ظل انتشار وسائط المعرفة الرقمية.

 

وخلص المؤلف من خلال المعلومة والأرقام أنه لا تقاطع بين وسائل المعرفة وكل إنسان يستقي المعرفة من الوسيلة التي يرتاح إليها، وأصل هذا الكتاب محاضرة ألقاها المؤلف بنادي الأحساء الأدبي حيث أضاف إليها المؤلف بعد ذلك عديداً من المعلومات والإضافات لإصدارها في هذا الكتاب.

 

قد قدم للكتـــاب معالي المربي د. محمد بن أحمد الرشيد وزير التربية والتعليــم السابــق والتي بدأهـــا بقوله: ((بنهم، وتأمل، وتلذذ، قرأت هذه المحاضرة.. كأني أراك وأسمعك أمامي وأنت تلقي أصوب الأفكار, وتؤكد أعظم الحقائق؛ وهو بقاء الكتاب – الكتاب المطبوع في أوراق.. وليس على أقراص مدمجة، أو منشور على صفحات الهواء في الإنترنت.. أو غير ذلك من المستجدات.. التي لا ينكر أثرها.. لكنه الكتاب الحقيقي المطبوع.. قال تعالى: (ولو نزلنا عليك كتابا في قرطاس) "سورة الأنعام آية7".

 

أصبت الهـدف.. وسبقتني بقول الحـق.. فهذه الحقيقــة هي الأصــل الــذي لا مراء فيه.. فالكتاب المطبوع المقروء هو الحقيقة التي تحمل كل الحقائق الأخرى.. جاء الكتاب ومادته (ثلاثمائة وعشرين) مرة في القرآن الكريم.. مما يؤكد أن الكتاب هو الأصل..)).

 

وقد أهدى المؤلف كتابه إلى:  محبي ومؤثري "الكتاب المطبوع" والمشفقين عليه نساء ورجالاً في عصر ثورة الاتصالات، وتنوع مصادر المعرفة.

 

وتقوم بتوزيعه على المكتبات والأسواق "الشركة الوطنية للتوزيع"، و"دار القمرين للنشر والإعلام".

 

وقد تبرع المؤلف بدخل الكتاب لمكتبة مركز المربي صالح بن صالح الإجتماعي بعنيزه.