logo

Select Sidearea

Populate the sidearea with useful widgets. It’s simple to add images, categories, latest post, social media icon links, tag clouds, and more.
hello@youremail.com
+1234567890

رؤية حول تصحيح صورة بلادنا وإسلامنا

حمد بن عبدالله القاضي

حمد القاضي > مؤلفات الكاتب وعنه  > رؤية حول تصحيح صورة بلادنا وإسلامنا حمد بن عبدالله القاضي

رؤية حول تصحيح صورة بلادنا وإسلامنا

حمد بن عبدالله القاضي

صدر كتاب جديد تحت عنوان «رؤية حول تصحيح صورة بلادنا وإسلامنا» لحمد بن عبد الله القاضي عضو مجلس الشورى السعودي رئيس تحرير المجلة العربية، وقدم للكتاب الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية الذي وصف الكتاب «بأنه مساهمة مباركة في رفع التهم التي طالت بلادنا وأبناءها مثل اتهام بلادنا بالارهاب بسبب أفراد وقعوا في احداث اميركا، وبسبب قيام شرذمة قليلة، ممن غرر بهم من ابناء هذه البلاد بأعمال ارهابية داخل بلادنا». ودعا الأمير نايف الى مواجهة الانحراف الفكري وبيان خطورته، معتبرا ان هذا الكتاب جاء في اطار المحاورة لفكر الآخر البعيد وفكر الآخر القريب. وقال الأمير نايف في مقدمته «ان هذا الكتاب تناول آثار الأحداث الاخيرة بعرض جيد وطرح هادئ مدعوم بنصوص القرآن الكريم، والحديث الشريف، وآراء العلماء وشواهد التاريخ وحمل رسالة توعية بالغة الاهمية في هذه الظروف». ودعا الأمير نايف الى ترجمة هذا الكتاب وأمثاله إلى لغات الآخرين ليصل الى الحقيقة من يبحث عنها في الشرق والغرب.

 

وضم الكتاب خمسة عشر فصلا هي: إضاءة بين يدي هذه الرؤية ـ المسلمون والأحداث الاخيرة ـ نماذج من هذه التهم ـ بين التدين والتطرف ـ من الداخل تبدأ الخطوة الحاسمة ـ الاسلام ومحاربة الإرهاب ـ فرية الوهابية والشيخ ابن عبد الوهاب يرد بنفسه ـ الاسلام والتعددية ـ سماحة الاسلام ـ الاسلام واحترام الانسان ـ نماذج من سماحة علماء الاسلام ـ مناهجنا المتهمة البريئة ـ العمل الخيري الاسلامي والاتهام بالارهاب ـ اتهام الاسلام بتهميش المرأة المسلمة ـ بعض الآليات لتصحيح صورة الاسلام والمسلمين.

 

وخصص المؤلف دخل الطبعة الاولى من الكتاب لصالح الجمعية السعودية للاعلام والاتصال «دعما لرسالتها الاعلامية نحو بلادنا وعقيدتها وانسانها».