logo

Select Sidearea

Populate the sidearea with useful widgets. It’s simple to add images, categories, latest post, social media icon links, tag clouds, and more.
hello@youremail.com
+1234567890

كتاب (مرافئ على ضفاف الكلمة)

حمد بن عبدالله القاضي

حمد القاضي > مؤلفات الكاتب وعنه  > كتاب (مرافئ على ضفاف الكلمة) حمد بن عبدالله القاضي

كتاب (مرافئ على ضفاف الكلمة)

حمد بن عبدالله القاضي

 

** تحميل كتاب مرافىء كامل **

 

 

 

 

* قدم له الشاعر د/غازي القصيبي.
 
* أغلى كتب المؤلف وقد أهداه لأمه.


* صدر هذا الكتاب لـ الأديب  أ/ حمد القاضي وقدم له معالي الأديب الوزير السعودي الراحل د/ غازي القصيبي قائلا:

" إن هذا الكتاب حديث عن قضايا الإنسان، عن الموت والحياة، والعلم والحرب، والفوات واللقاء، والمرض والعافية، والضحك والبكاء، وأضاف في تقديمه للكتاب "بأنه كلمات رقيقة ناعمة كلها كوردة مغموسة في محبرة الحب".

هذا الكتاب جاء في أربعة فضاءات، الفضاء الأول: ((مرافئ اجتماعية)) تناول فيها عديداً من قضايا المجتمع والمرأة والإنسان، وفضاء ((مرافئ وطنية)) تطرق فيها إلى كثير من القضايا الوطنية التي تتمحور حول حب الوطن والانتماء له والحفاظ عليه، و((مرافئ تأملية))  رحلة تأمل في سماوات   آمال الحياة وآلامها، وأفراحها وأتراحها، نشيدها ونشيجها، أما الفضاء الرابع ((مرافئ ثقافية)) فطاف فيها الكاتب على محطات الكلمة والشعر والمشاعر والوفاء.

مؤلف الكتاب قال في إضاءته لكتابه ((إن هذا الكتاب أغلى كتبي: لثلاثة أسباب فهو أولاً: يمثلني انساناً وكاتباً، وثانياً لأني أهديته إلى أغلى الناس "أمي"، رحمها الله وثالثاً لأن من قدم له من أعز  الناس على قلبي د/ غازي القصيبي)).

وقد أهدى المؤلف كتابه إلى أمه بكلمات قال فيها ((إلى أعز الناس، أمي رحمها الله، التي رحلت في طفولتي، ففقدت حنان أمومتها فأدلجت أبحث عن هذا الحنان بين حبر الكلمات وحب الناس وحنان الأوفياء)).

وقد تبرع المؤلف بدخل كتابه إلى جمعيات الأيتام.