logo

Select Sidearea

Populate the sidearea with useful widgets. It’s simple to add images, categories, latest post, social media icon links, tag clouds, and more.
hello@youremail.com
+1234567890

إمارة الرياض ودورها التنموي

حمد القاضي > مقالاتي  > إمارة الرياض ودورها التنموي

إمارة الرياض ودورها التنموي

                                           

 

** إمارات المناطق هي منطلق التطور بكل منطقة إذ ليس دور الإمارات دوراً أمنياً فقط، بل أصبح لها دور تنموي فاعل ومفصلي.

* * *

وأضرب مثلاً بإمارة منطقة الرياض فمنذ عهد أميرها الملك سلمان وهي تضطلع بالدور التنموي لمدينة الرياض ومحافظات المنطقة وكلنا نذكر الجولات والاجتماعات والزيارات التي كان يقوم بها – حفظه الله – حين كان أميرها وكانت ثمارها هذا «التطور» الكبير الذي ربما لم تشهده عاصمة بمثل هذه السرعة والنمو.

* * *

ومن توفيق الله أن سار أمراء منطقة الرياض على نهج قائد الوطن أميرها السابق فواصلوا العطاء والبذل والمتابعة وها نحن نرى ونعايش ما يقوم به سمو أميرها الآن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز الذي يسير على خطى «سلمانها»، كما قال ويقول بكل مناسبة وفاءً وعرفاناًَ بما قدمه الملك سلمان للرياض التي وصفها الشيخ الشاعر عبدالله بن خميس – رحمه الله – بقصيدة عذبة جزلة قالها مرحباً بقدوم بالملك فهد -رحمه الله- حين قدومه للرياض وقد شبّهها «بالغادة الرعبوبة» والرعبوية لمن قد لا يعرف معناها باللغة: «المرأة الغضة الممتلئة الجسم»:

هذه .. هذه «الرياض» تجلّت

ليلاقي فيها حبيبٌ حبيبه

لتلاقي فهد المليك جلالا

وتحيّيه غادة رعبوبة

في مغانٍ من الجمال حديث

ومعانٍ من الجمال نجيبه

فهي أُسّ العرين في سالف الدهر

وحصن الولاء ومهد العروبة

* * *

وظلت الرياض في سباق مع التطور وإمارتها تعيش الآن حراكاً مستمراً بمتابعة وعطاءات أميرها فيصل ومعاضدة نائبه الأمير محمد.. فكل يوم نقرأ عن اجتماع لسموه أو زيارة لموقع أو متابعة لشأن بلدي أو صحي أو اجتماعي.

من آخر ما قرأناه بصحيفة الجزيرة ما يتعلق بالخدمات البلدية عن اجتماعه برئيس وأعضاء المجلس البلدي بالرياض، ودار لقاء سموه معهم حول الدور الذي يضطلع به المجلس ومشاركته بالتطوير والتعاون مع الأمانة بأعمالها البلدية التي تنهض بها وثمَّن سموه مبادرات المجلس حاثاً إياهم على المزيد من العطاء والجهود بخدمة العاصمة وأهلها.

الرياض هي حقاً عروس الصحراء: طرقاً وأبراجاً واخضراراً وحراكاً وجمالاً.

* * *

= 2 =

آخر الجداول

مضيء هذا البيت العذب المحفّز على خطاب المروءة وشيمة النبل:

* وليس سوى فعل الجميل مخلِّدا

وليس سوى الذكرى تظلّ وتُخصِب

* للشاعر الأديب الغائب عطاؤه

عمران محمد العمران

 

🍃صحيفة الجزيرة