logo

Select Sidearea

Populate the sidearea with useful widgets. It’s simple to add images, categories, latest post, social media icon links, tag clouds, and more.
hello@youremail.com
+1234567890

هيئة حقوق الانسان وحراك مشهود لنيل الحقوق والتوعية بها

هيئة حقوق الانسان وحراك مشهود لنيل الحقوق والتوعية بها

 

 

** جهود مقدّرة لهيئة حقوق الإنسان لنيل كل مواطن أو مقيم حقوقه عبر جهودها وأعمالها تلقيها وعبر جسور التوعية بالحقوق وبخاصة بعض الشرائح كالأطفال وبعض النساء وبعض كبار السن وهي توظف كل السبل لهدف حصولهم على حقوقهم من خلال ما تنهض به من أعمال وما تقيمه به من ندوات وورش ولقاءات تشارك فيها قياداتها وبمقدمتهم معالي رئيس الهيئة الخبيرة الفاضلة د/ هلا بنت مزيد التويجري ونوابها سعياً منهم لتحقيق أهداف الهيئة التي أنشئت من أجلها.

■ ■ ■ 

ونلحظ أن الهيئة تعيش حراكاً مشهوداً على جميع المسارات لتحقيق رسالتها الرفيعة فمن زيارات مسؤوليها إلى ورش العمل إلى خطابات التوعية التي تبثها.

قبل فترة أقامت ورشة خاصة بالطفل لتعريف أسرهم بحقوق أطفالهم وحصولهم عليها وحمايتهم وشاركت فيها الجهات الحكومية والأهلية المعنية، فضلاً عن أنها تسعى للحفاظ على حقوق الجميع من مواطنين ومقيمين وبكل جزء من مناطق المملكة وقد قامت بالأيام الماضية معالي رئيس الهيئة بزيارات عمل للمناطق لتذليل أي مشكلة تواجه فروعها وللالتقاء بمسؤولي الجهات المعنية بحقوق الإنسان فيها .

■ ■ ■ 

وسرنا إيلاء الهيئة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة كامل عنايتها لحمايتهم ليعيشون في بيئات لا تُبخس فيها حقوقهم وتوفر لهم حياة مريحة.

وقد جاء صدور نظام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الجديد الذي وصفته معالي رئيس هيئة الإنسان «بأنه نقلة نوعية يهدف لتعزيز حقوقهم».

■ ■ ■ 

وفي ميدان بث الخطابات التوعوية رأينا تسخير كل قدرات وعبر منصات الإعلام المختلفة من رقمية وورقية ومرئية لنشر الثقافة الحقوقية.

وجميل «الهاشتاق» التوعوي المتميز الذي أطلقته الهيئة بحسابها بتويتر #إعرف_حقك مدركة أن معرفة الحقوق أولى خطوات الإنسان للحصول عليها لأنه عندها يكون قادراً على نيلها حين يكون لها وإنشاء الثقافة الحقوقية يكون ممكناً للهيئة لمساعدة أي صاحب حق وعدم بخس ما هو حق له شرعاً وأنظمة.

وكل تلك الجهود تأتي بسياق ما توليه قيادة بلادنا من حرص على أن ينال كل مواطن ومقيم حقه وفق تعاليم شريعتنا العادلة والأنظمة الحقوقية التي تصدرها الحكومة.

■ ■ ■ 

=2=

*قطرة حق

«وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَىِّ الْقَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا»

 

🍃صحيفة الجزيرة 1445/02/29هـ