logo

Select Sidearea

Populate the sidearea with useful widgets. It’s simple to add images, categories, latest post, social media icon links, tag clouds, and more.
hello@youremail.com
+1234567890

أطباؤنا وطبيباتنا السعوديون بكم نفخر

🌱حمد بن عبدالله القاضي

أطباؤنا وطبيباتنا السعوديون بكم نفخر

🌱حمد بن عبدالله القاضي

🌱ما حضرت مجلساّ وجاء فيه ذكر الأطباء

السعوديين والطبيبات إلاّ وكان هناك إجماع على الثقة بهم والارتياح لمراجعتهم لما هم عليه من ثراء علم بتخصصهم، ودقة تشخيصهم فضلا عن جميل خلقهم ولطف تعاملهم، والطبع قد توجد فئة قليلة لا تتمتع بهذه الصفات والمهارات لكن النادر لا حكم له وفي كل مهنة يشذّ عن مسارها الصحيح بعض المنتسبين لها.

🌱🌱🌱

إن أطباءنا وطبيباتنا ولله الحمد درسوا بأرقى الكليات الطبية بالداخل والخارج ذات إمكانات طبية كبيرة والمختبرات عالية التجهيز وأعضاء هيئات التدريس المتميزين فضلاً عن المعايير عالية الدقة بالتعليم والتدريب والتقويم، سواء خلال دراستهم أو بعد تخرجهم وتدريبهم بالمستشفيات ثم مرورهم باختبارات هيئة التخصصات الطبية السعودية التي تقوم بدور جليل من أجل ألا يمارس العمل الطبي إلاّ المتمكنون: علماً ومهارة. وكل هذا رسخ الثقة

بهم.

🌱🌱🌱

🌱وبالطبع هذا لا ينفي وجود أطباء غير سعوديين يتمتعون بذات الصفات الجيدة من علم ومهارة وخلق التي يتمتع بها زملاؤهم الأطباء السعوديون.

ولعل المفرح طبيًا وأكاديميًا أن «البورد السعودي» بشهادة كليات طبية عريقة يعتبر من أفضل الزمالات الطبية حيث لا يحصل عليه الطبيب إلاّ بعد دراسات مكثفة وتدريب واختبارات صارمة.

🌱🌱🌱

🌱كما أن مما نفخر به أننا لم نسمع أن طبيباً سعوديًا أو حتى ممارساً طبيًا سعودياً تمّ اكتشاف تزوير بشهادته العلمية أو اختباراته الطبية.

وفي ذات الوقت مع الأسف يوجد من الأطباء والممارسين الوافدين فئة وإن كانت قليلة خانت رسالتها وقسمها وتقدمت بشهادات مزورة وتمّ اكتشافها من هيئة التخصصات الطبية بالتعاون مع مديريات الشؤون الصحية.

🌱🌱🌱

🌱أختم مقالي بتجربتي الشخصية فلم أتعامل مع طبيب سعودي إلاّ ووجدته ولله الحمد على قدر كبير من غزارة العلم ومهارة التشخيص، ووضاءة السجايا.

🌱الطب مهنة وأمانة.