logo

Select Sidearea

Populate the sidearea with useful widgets. It’s simple to add images, categories, latest post, social media icon links, tag clouds, and more.
hello@youremail.com
+1234567890

صندوق تنمية الموارد البشرية: طريق توظيف وتدريب وتقليص للبطالة

🌱حمد بن عبدالله القاضي

صندوق تنمية الموارد البشرية: طريق توظيف وتدريب وتقليص للبطالة

🌱حمد بن عبدالله القاضي

**هذا الصندوق في نظري ونظر الكثيرين من أهم الصناديق في بلادنا؛ ذلك أنه يُعنى بالإنسان رأس المال البشري، والإنسان هو المكون الأساسي للتنمية، إذ هو الذي يدير حراك النماء على أيدي أبناء الوطن.

🌿 🌿 🌿

حين نستعرض مسيرة الصندوق نجد أنه بالأرقام حقق منجزات كبيرة في التدريب، والتوظيف، وتهيئة كل ما يفضي إلى استقرار ابن وابنة الوطن الذين يلتحقون بوظيفة.

🌿 🌿 🌿

لا أزال أذكر حين أحال المقام السامي نظام صندوق الموارد لمجلس الشورى وكيف أن الزملاء الأعضاء كانوا متفائلين بثمار هذا الصندوق ومردوده على تقليص العمالة، وأذكر مداخلة مهمة لعضو المجلس د. عبدالرحمن الزامل تحدث فيها عن ماذا سيقدم الصندوق لطالب العمل وكيف سيكون أثره على توطين الوظائف.

ولقد رأينا الآن بفضل الله الثمار والإيجابيات التي تمت من خلال الصندوق.

🌿 🌿 🌿

ف: هدف كما هو اسمه المختزل مسؤول عن أغلى هدف ولتحقيقه كانت برامجه وتطويرها إنه يعين الباحثين عن عمل ويعطيهم مكافأة خلال بحثهم لمدة محدودة.

وبعد حصول الشاب على وظيفة لا يكتفي بذلك، بل إنه يتحمّل نسبة من أجر الموظف لمدة معينة.

🌿 🌿 🌿

والوظائف التي يدعمها لا تقتصر على القطاع الخاص، بل والقطاع غير الربحي بالدوام الكامل.

وهدف الإعانة التي يقدمها الصندوق للباحث عن وظيفة والتي تبلغ 2000 ريال شهرياً المساعدة في بحثه عن فرصة توظيف حتى يتم ذلك له ومدتها محدودة 15 شهراً لكيلا لا يركن إليها، بل هي 15 شهراً بوصفها إعانة مؤقتة ومحفزة للشاب للبحث.

🌿 🌿 🌿

وهدف الصندوق بدعم التدريب في الجهات لتأهيلهم بحيث عندما يلتحقون بالوظيفة يكون لديهم القدرة على العطاء والإنجاز فالشهادات نظرية لكن التدريب هو الأهم لأنه يكسب المهارات.

🌿 🌿 🌿

هناك منتج جميل وهو أن صندوق تنمية الموارد البشرية يساعد مادياً ويخفف من عبء تكاليف النقل للعاملات في القطاع الخاص وذوي الإعاقة من الذكور من أجل استقرارهم بسوق العمل وتحت اسم جميل مسمى «وصول».

🌿 🌿 🌿

من متابعتي لمناشط صندوق تنمية الموارد البشرية أجده يعيش في حراك دائم متطور ومستمر.

وبين فترة وأخرى نسمع عن منتج جديد وبرامجه كلها تسهم في تنمية الموارد البشرية ومشاركتها في منظومة التنمية، في مطلع العام الماضي فعّل إستراتيجيته الجديدة بأهدافها المهمة في تهيئة الفرص للموارد الوطنية في التوظيف وفي تأهيلها وتدريبها وإكسابها المهارات.

🌿 🌿 🌿

وبعد:

المبهج أن من يقومون وينهضون بأعمال الصندوق كفاءات وطنية قديرة رأينا على أرض الواقع مخرجات الصندوق بدعم أبناء وبنات الوطن للالتحاق بالعمل وخدمة المجتمع ويقود الإدارة التنفيذية بالصندوق سعادة الأستاذ تركي الجعويني المخلص في رسالته ومعه منسوبو الصندوق بعطائهم وإنجازهم

🌿 🌿 🌿

ويحظى الصندوق باهتمام القيادة ويتابع رئيس مجلس إدارته معالي المهندس أحمد الراجحي برامج الصندوق وتذليل كل عقبة تواجهه أو تعوقه عن تحقيق ما أنشئ من أجله لإيمان معاليه بالدور الكبير الذي قام ويقوم به في توظيف أبناء وبنات الوطن

🌿 🌿 🌿

=2=

آخر الجداول

«كن غديراً يسير في الأرض رقراقاً

فيُسقي من حواليه الحقولا»

🍃صحيفة الجزيرة 2024/02/01