logo

Select Sidearea

Populate the sidearea with useful widgets. It’s simple to add images, categories, latest post, social media icon links, tag clouds, and more.
hello@youremail.com
+1234567890

الوجيه سعود السبهان .. صاحب الباب المفتوح

* حمد بن عبدالله القاضي

الوجيه سعود السبهان .. صاحب الباب المفتوح

* حمد بن عبدالله القاضي

 

               

 

ينسكب الألم في نفوسنا عندما نعلم أو نسمع عن رحيل رجل خير.

ويزيد الألم عندما يكون الراحل ((جار خير)) لا تراه إلا رائحاً لبيت الله أو غادياً منه ، وإذا ما أردته تجده في ((روضة المسجد)) من بعد الآذان حتى انتهاء الصلاة.

من هؤلاء الأخيار الذين افتقدهم ((حي النخيل الشرقي)) بالرياض وافتقدته روضة مسجد الحي مسجد الأمير عبدالله آل مقرن ، وافتقده الكثيرون من المحتاجين والفقراء: الوجيه الشيخ سعود المتعب السبهان عليه رحمة الله. لقد كان هذا الراحل «جار خير» فإن تحدث لا يتحدث إلا خيراً بل هو إلى الصمت أقرب منه إلى الكلام.

• • •

إنه (( صاحب الباب المفتوح )).. إذ إن باب منزله مشرع أغلب ساعات الليل والنهار حيث يستقبل هو وأبناؤه الزائرين والمحبين.. يستقبلهم بكل محبة وكرم ولطف.. بل إنه وضع أماكن مستقلة لمن يأتون من منطقة حائل ويرغبون السكن عنده.. رحمه الله رحمة واسعة.

الشيخ سعود السبهان أبو عبدالعزيز ذو صفات ليس أقلها الكرم، وليس أعلاها الوفاء.. وفاؤه عجيب ، إنني عندما ألتقي به أجده أول ما يذكر أعمامي الذي عرفهم وجاورهم بالرياض عندما قدم هو من حائل وقدموا هم من عنيزة فتصادقوا وتجاوروا ورغم أنهم سبقوه إلى الدار الآخرة فلازال يذكرهم ويدعو لهم.

رحم الله الشيخ سعود السبهان وأبدله داراً خيراً من داره وأسأل الله أن يكون نقله من ((روضة المسجد)) التي رافقها إلى جنة ربه التي أعدها الله للمتقين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

• انتقل إلى رحمة الله عام 1431هـ.