logo

Select Sidearea

Populate the sidearea with useful widgets. It’s simple to add images, categories, latest post, social media icon links, tag clouds, and more.
hello@youremail.com
+1234567890

الراحل عبد الله بن حمد الزامل أعمال باقية وأبناء بررة

حمد بن عبدالله القاضي

الراحل عبد الله بن حمد الزامل أعمال باقية وأبناء بررة

حمد بن عبدالله القاضي

أبناء المرحوم عبد الله بن حمد الزامل وتكريم مستحق

يسعد الإنسان عندما يكرم من يستحق التكريم، لأن هذا فيه حفز للمكرمين لمزيد من الأعمال التي تستحق التكريم، كما أن فيه قدوة للآخرين.

من هنا يجيء تكريم محافظة عنيزة لأبناء المرحوم عبد الله بن حمد الزامل – رحمه الله – الذي سار على نهجه أبناؤه في حب الخير، وخدمة الوطن، كما ورثوا عنه الوفاء لمحافظتهم عنيزة، فقد كان والدهم رغم سفره إلى البحرين للعمل التجاري لا ينقطع عن عنيزة وأهلها.. بل كان – كما يروي ابنه د. عبد الرحمن يغري العاملين من الشباب عنده من أهالي عنيزة وهم بالبحرين بالسفر إليها، عندما كان يقول لهم ليحثهم على مزيد من العمل: (بيزة على بيزة توديك عنيزة).

** إن تكريم عنيزة لأبناء هذا الرجل هو تكريم للوفاء ولعمل الخير.

لقد استمر أبناء المرحوم عبد الله الزامل يساهمون ويبذلون لعنيزة ولأهلهم فيها الكثير والكثير من أعمال الخير والمساهمات الوطنية، بل إنهم لا يتوانون عن أي عمل يخدم هذه المحافظة والساكنين فيها، وأذكر فقط بعضاً من أعمالهم المباركة ولعل آخرها تبرعهم الأخير بمبلغ ثلاثين مليون ريال لبناء (واحة الزامل للعلوم) لخدمة أبناء عنيزة وأبناء منطقة القصيم عامة، ومن أعمالهم الخيرية والوطنية:

* إنشاء جامع مؤقت أثناء هدم وبناء جامع عنيزة الكبير الذي تبرع ببنائه الملك خالد – رحمه الله -. وتم التنازل عن المبنى للبلدية (سوق الخضار) بعد الانتهاء من بناء الجامع.

* التبرع بمبلغ مليون ريال لجمعية عنيزة للتنمية والخدمات الإنسانية وتكلفة التكييف لمركز علي التميمي.

* التبرع ببناء السوق الشعبي (المسوكف) بمبلغ مليوني ريال.

* المساهمة في أكثر النشاطات والمناسبات طول العام بمبلغ مقطوع مثل: رعاية مهرجان الصيف بمبلغ 250.000 ريال مائتين وخمسين ألف ريال ومهرجان الغضا بمبلغ 190.000 ريال مائة وتسعين ألف ريال.

* التبرع بمبلغ 30.000.000 ريال ثلاثين مليون ريال لبناء (واحة الزامل) وهذا المشروع في مرحلة التصميم والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

* التبرع بمبنى حديدي للمستودع الخيري بعنيزة بمبلغ 700.000 ريال سبعمائة ألف ريال.

* التبرع بمبنى حديدي لمركز صالح الاجتماعي.

* تقديم (مجمع الزامل) لجمعية تحفيظ القرآن بعنيزة لمدة 15 عاماً بالمجان بحيث يقيمون فيها أنشطتهم على مدار العام.

* دعم مستمر لناديي النجمة والعربي بمبالغ مجزية.

إنها تبرعات وأعمال وطنية تستحق الشكر والذكر، فلهم الأجر من الله، والثناء في الدنيا.

** إنني أحيي سمو أمير منطقة القصيم سمو الأمير فيصل بن بندر، وسمو نائبه الأمير فيصل بن مشعل ومحافظة عنيزة محافظاً ومواطنين على هذه المبادرة الوفائية التي ذهبت إلى منْ هم أهل لها من (آل الزامل) الكرام، هؤلاء الذين كما أكرمهم ربهم بالسعة في الرزق أكرهم ربهم بحسن الخلق، والاستقامة، وحسن العمل والتعامل وبذل الخير، وهذا التكريم من عنيزة لهم تكريم غالٍ لأنه من أهلهم، ومن بلد آبائهم وأجدادهم، وهو برّ منهم بوالدهم الذي أحب عنيزة، وهو وفاء منهم لأهلهم وعشيرتهم الأقربين، رحم الله والدهم الشيخ عبد الله بن حمد الزامل وحفظ أبناءه ووفقهم للاستمرار في الإسهام بالأعمال المباركة التي تكسبهم الذكر الطيّب في الدنيا والأجر الموفور إن شاء الله في الأخرى.

حمد بن عبد الله القاضي